البحث في المدونة

banner image

كيفية الاستيراد من تركيا بسهولة وتوفير الكثير من النفقات

الاستيراد من تركيا كان ولا زال بابًا من ابواب تحقيق الثراء، فالعديد من المستوردين في مختلف انحاء العالم كانوا ولا زالوا يشترون المنتجات المختلفة من تركيا حيث الجودة المرتفعة والاسعار المعقولة ليبيعونها في الاسواق المحلية محققين بذلك الكثير من المكاسب المالية. انت ايضًا يمكنك ان تنضم الى هذه الفئة الثرية فتستورد ما تحتاج اليه الاسواق المحلية ومن ثم تبيع وتربح، فالامر عبارة عن عمل تجاري بسيط ولكنك تشتري من المكان الافضل بدلًا من المكان الاقرب. فيما يلي سنعطيك بعض النصائح والمعلومات التي ستساعدك حتمًا اذا ما قررت الاستيراد من تركيا في احد الايام.


دراسة الاسواق المحلية :-

الاستيراد من تركيا عمل مربح بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون المنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة يضمنون بيعها بأعلى هامش ربح. لذا فإن كنت ترغب في الاستيراد من تركيا بالشكل السليم الذي يعود عليك بالربح فإنه من الضروري اولًا ان تدرس الاسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات.
ملاحظة :- يفضل اجراء دراسة او بحث السوق المحلي بالاعتماد على شركة متخصصة في مجال بحوث السوق لتحصل على نتائج دقيقة وسريعة وان كلفك ذلك الامر بضع مئات من الدولارات.

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

الاستيراد من تركيا او من اي مكان في العالم يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية. من هنا يمكنك التعرف على المستندات اللازمة لترخيص شركة استيراد وتصدير.

طرق الاستيراد من تركيا :-

١- السفر الى تركيا :-

ايصا ما كانت البلد التي ترغب في الاستيراد منها، فإن السفر الى ذلك البلد هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الافضل.
ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة انها الاكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة الى استخراج فيزا للسفر الى تركيا (ليست شرطًا لبعض الدول) كما انك بحاجة الى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالاضافة الى فندق للاقامة لمدة تتراوح من ٧ الى ١٠ ايام.

٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت :-

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت امر شائع وهو الاوفر ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقيمات مرتفعة من قبل المشترين، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تجارية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع انواع السلع المختلفة مثل موقع Turkishexportal وكذلك موقع tradekey بالاضافة الى موقع Alibaba الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف انحاء العالم ومن بينهم تركيا.

٣- الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف).

خطوات الاستيراد من تركيا :-

١- ابحث الكترونيًا في المواقع السابق ذكرها في نقطة الاستيراد من تركيا عبر الانترنت او بالاعتماد على جوجل، او حتى عبر السفر الى تركيا “ان سنحت الامور” عن المورد او الشركة او المصنع الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر ممكن (لا تتعجل ابدًا واقض الكثير من الوقت في البحث لتصل الى افضل مصدر ممكن للبضائع).
٢- عند التواصل الكترونيًا مع اي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض اسعار فمن الضروري ان تتواصل بإسم شركتك لا بصفة شخصية، فالتواصل بإسم وايميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي تحصل على اجابات سريعة وعروض جدية من الشركات.
٣- يجب ان تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلًا اذا كنت ترغب في استيراد ملابس فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والانواع والمقاسات ونوعية الاقمشة والالوان، فلا تترك مثل هذه الامور للبائعين.
٤ -عليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري ان تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.
٥- تقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على اذا الافراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها الى مخزن او مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، او تبدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.
لتفاصيل اكثر حول خطوات الاستيراد، يمكنك زيارة موضوع خطوات الاستيراد من اى دولة في العالم مع الشرح لكل خطوة.

الخاتمة :-

اذا تمكنت من اتمام دراسة السوق بالشكل الصحيح وحددت ما تحتاجه من منتجات بعنايه واتممت عملية الاستيراد من تركيا بالشكل السليم وبالسعر الافضل فإنك ستكون قد وفرت على نفسك الكثير من النفقات، وحينها يمكنك البيع في الاسواق المحلية بأسعار اقل من التجار الاخرين مما يضمن لك سهولة بيع وتوزيع المنتجات وكسب عملاء دائمين.
كيفية الاستيراد من تركيا بسهولة وتوفير الكثير من النفقات كيفية الاستيراد من تركيا بسهولة وتوفير الكثير من النفقات بواسطة admin فى يونيو 15, 2020 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.